عن المشروع

 تنفيذاً للرؤى الملكية السامية في توجيهاته للحكومة للاهتمام بالشباب وتطوير قدراتهم وانتمائهم للوطن والعمل على زيادة انتاجيتهم وتحقيق اهداف الاقتصاد المعرفي وخفض نسبة البطالة وخلق فرص العمل وزيادة الاستثمار وتعزيز تنافسية المؤسسات، فقد اعتمدت الحكومة برامج عديدة لتحقيق الرؤى الملكية وتوفير متطلبات انجاحها.  

تعمل الحكومة من خلال مؤسساتها المختلفة على دعم فرص التدريب والتشغيل للخريجين من كليات المجتمع للتخصصات الراكدة والذين لم يجدوا حتى الآن وظائف دائمة ومستقرة.

وقد تم تكليف المركز لإعداد برنامج التدريب والتأهيل والذي يمكن الخريجين من الالتحاق بأعمال لائقة يحتاجها سوق العمل، كما يمكن الخريجين من التأسيس لأعمالهم الخاصة، ويعطي عناية خاصة لتدريب وتشغيل الإناث.

يقدم المشروع خدماته في معظم مناطق المملكة وعلى وجه الخصوص جيوب الفقر والحالات الإنسانية ويقدم التسهيلات للوصول إلى مواقع التدريب والتشغيل من خلال مجموعة من الحوافز المالية.

يتعاون في تنفيذ المشروع مجموعة من المؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص ومنها وزارة العمل، مؤسسة التدريب المهني، صندوق التنمية والتشغيل، صندوق التدريب والتشغيل، غرفة صناعة الأردن، غرفة تجارة الأردن، المجلس الوطني لشؤون الاسره وغيرها.

يمتد دعم المشروع للملتحقين بالبرنامج إلى ما بعد التدريب وهي مرحلة التشغيل وتصل إلى فترة (12) شهراً، بينما تكون فتره التأهيل لمدة 6 شهور أقل أو أكثر وفق المهنة التي يتدرب عليها الملتحق.

يمنح المشروع شهادة تدريب معتمدة للملتحقين اذ حققوا متطلبات النجاح في البرنامج كما يسهم في توفير بعض المستلزمات اذ رغب المشترك في عمل خاص به.

يقدم المشروع لأصحاب العمل فرصة مناسبة لتقييم أداء الملتحقين بالتدريب في خطوة نحو اختيارهم للتوظيف لاحقاً. كما يدعم فرص التشغيل الذاتي لهم لتأسيس اعمال خاصه بهم. 

- أهداف المشروع

- الجهات الداعمة و المشاركة في المشروع

- معايير اختيار الملتحقين بالبرنامج.

- الحوافز التي يقدمها المشروع للملتحقين بالبرنامج

- المهن الرئيسية  التي سيتم التدريب عليها

- مناطق جيوب الفقر المشمولة ضمن المشروع 

- طلب الالتحاق بالبرنامج

اتصل بنا

F5  (+962)5331451
7

ccrproject@nchrd.gov.jo

6  (+962)65340356

أجندة نشاطات المشروع

« فبراير 2017 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28          

خريطة المركز